أول هاتف مقاوم للماء يعمل بنظام Android

إذا سبق لك أن سقط هاتفك في حوض السباحة أو بالخطأ في فنجان من القهوة ، فهذه احد الاوقت التي تشعر بها بالألم الحقيقي. فلم يتم تصميم بعض الأشياء لتكون مقاومة للماء ، ومن هذه الاشياء الهواتف الذكية .لاكن في الآونة الأخيرة رأينا عددًا كبيرًا من الهواتف الذكية من الدرجة الأولى تقدم تصنيفات IP (درجة الحماية من العوامل الخارجية) كمعيار. ومع ذلك ، تم إصدار أول هاتف مقاوم للماء في عام 2010.

وذهب هذا الشرف إلى عملاق التكنلوجيا Motorola. فقل مرحباً لـ Motorola Defy (موتورولا ديفي).

تحدي التقاليد

اول هاتف مقاومة للماء
اول هاتف مقاومة للماء

كان Motorola Defy (موتورولا ديفي) من الهواتف الصغيرة يتميز بشاشة TFT مقاس 3.7 بوصة مثبتة على هيكل بطول 107 مم وسمك 13 مم. تتميز هذه الشاشة أيضًا بطلاء Gorilla Glass ، مما سمح لها بمقاومة الخدوش والجروح إلى حد كبير.

من حيث الأداء ، كانت Defy ديفي مؤهلة إلى حد ما للتحديات المطلوبة منها حينها.فقد تم استخدام مجموعة شرائح OMAP مع 512 ميجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي RAM وشاشة 854 × 480 البكسل. تم استخدام نظام Android 2.1 من Google مع قالب MotoBlur. لم يكن الهاتف سريعًا ، ولكنه كان بالتأكيد كافيًا للمستخدمين في ذلك الوقت لتصفح الويب أو مشاهدة مقاطع YouTube يوتوب أو استخدام خرائط Google.

بالتأكيد ، كانت هذه الميزات متوقعة إلى حد كبير من أي هاتف يعمل بنظام Android في ذلك الوقت ، ولكن ما هو ملحوظ هو كيف قامت Motorola بعمل جهاز اندرويد كفء و مقاوم للماء.

ماذا تعني تصنيفات IP؟

كانت الورقة الرابحة من Motorola Defy (موتورولا ديفي) هي تصنيف IP67 الخاص بها. تسمح هذه المواصفة القياسية بالغمر في متر من الماء لمدة تصل إلى نصف ساعة دون أن يتسبب في حدوث أي تسرب للجهاز.

كانت هذه الإجراءات بسيطة ، لكنها سمحت لـ Defy بفعل ما لم تستطع العديد من أجهزة Android اندرويد الأخرى القيام به في ذلك الوقت.و يبدو أن موتورولا ألهمت المعاصرين لتبني فلسفة الهاتف المتين أيضًا فبعد إطلاق Defy قامة العديد من الشركات بتقديم هواتف مضادة للماء ففي عام 2011 ، أطلقت Sony Ericsson سوني ايريكسن هاتف اكسبيريا Xperia Active بينما قدمة Samsung ساسونج أيضًا سلسلة Xcover.

عصر مقاومة الماء و الغبار

عصر مقاومة الماء و الغبار
عصر مقاومة الماء و الغبار

في السنوات الأخيرة ، تقدمت تقنية مقاومة الماء إلى حد كبير وبفضل المواد اللاصقة والحلقات الداخلية والطلاءات المستخدمة لم تعد هناك حاجة إلى تلك الأجسام القوية والتصميمات الضخمة للتخلص من تسريبات الماء الى داخل الهاتف.

على الرغم من أن مقاومة الماء منتشرة في كل مكان تقريبًا إلا أنها ميزة قد لا تكون دائمًا. نظرًا لأن الشركات تقوم بتجربة شاشات متعددة وأجسام قابلة للطي وتصميمات ملتوية، فقد يصبح تحديًا حقيقيًا لإبقاء الماء والغبار بعيدًا عن تلك المفاصل والطيات.

wiki

waterproof

تعليقات
جار التحميل...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد