كيف تزيِّف موقع GPS على هاتفك بدون تعب؟

يستخدم معظمنا نظام تحديد المواقع العالمي الجي بي اس (GPS) لمهام نحتاج فيها موقعنا الحقيقي، عندما نريد البحث عن الاتجاهات مثلاً أو لمتابعة حالة الطقس. ولكن هناك أسباب مشروعة لتغيير موقع هاتفك إلى موقع مزيف، حسب ما ذكره موقع LifeWire الأمريكي.

 لا توجد وسيلة مباشرة لتزييف موقعك على هاتف أندرويد حيث لا يوجد في الإعداد.

“تزييف موقع الجي بي إس” مثلا.

ولا تسمح معظم التطبيقات بتغيير موقعك دون التحرك الفعلي و تغير مكان وجودك.

لماذا قد تحتاج لتزييف موقعك؟

هناك الكثير من المواقف قد تحتاج فيها لتزيف موقعك جي بي إس ، إما للمتعة و التسلية مع الاصدقاء أو لأسباب أخرى. يمكنك كذلك تزييف موقعك عند استخدامك للعبة تعتمد على الموقع الجغرافي مثل بوكيمون غو. بدلاً من أن تضطر إلى السفر فعلياً لمسافات طويلة لتجميع الأنواع المختلفة من البوكيمون، يمكنك أن تخدع هاتفك ليخبر تطبيق اللعبة أنك في المكان المطلوب بالفعل، وستفترض اللعبة أن موقعك المزيف صحيح ودقيق.

ويمكنك أيضاً تزييف موقع الجي بي إس إذا كنت تريد “السفر” إلى دبي وتسجيل وجودك في أحد المطاعم التي لم تذهب إليها قط، أو زيارة أحد المعالم السياحية لتخدع أصدقاءك على فيسبوك ليظنوا أنك في عطلة جامحة.

يمكنك كذلك استخدام موقع جي بي إس مزيف لخداع عائلتك أو أصدقائك في تطبيق مشاركة الموقع، لإخفاء موقعك الحقيقي عن التطبيقات التي تطلبه، أو حتى لتعيين موقعك الفعلي إذا كانت الأقمار الصناعية لا تقوم بعملها على أكمل وجه في التعرف على موقعك.

ما هي مشاكل تزييف موقع الجي بي إس (GPS)

هناك بعض المشاكل التي من الممكن ان تواجهك عند تزيفك لموقعك على الجي بي اس GPS منها

عند تثبتك لتطبيق تزييف موقع الجي بي إس على هاتفك من أجل لعبة فيديو مثلاً، ستجد أن التطبيقات الأخرى التي تريد منها استخدام موقعك الحقيقي تستخدم الموقع المزيف أيضاً. على سبيل المثال، قد تستخدم اللعبة عنوانك المزيف بشكل جيد وتستفيد من ذلك، ولكن عندما تفتح تطبيق الملاحة أو الخرائط للحصول على توجيهات الوصول لمكان ما، سيكون عليك إيقاف تشغيل تطبيق تزييف الموقع أو ضبط موقعك الفعلي يدوياً.

الأمر نفسه ينطبق على الأمور مثل تسجيل وجودك في المطاعم، أو تحديد موقعك لدى عائلتك، أو التحقق من حالة الطقس، إلخ. إذا كنت تزيّف موقعك لغرض معين، سيؤثر ذلك على كل التطبيقات التي تعتمد على موقعك.

المزيد من المشاركات
1 من 13

والأمر المهم أيضاً الذي تحتاج لمعرفته، هو أن بعض التطبيقات، مثل “بوكيمون غو” على سبيل المثال، يمكنها أحياناً رصد موقعك الحقيقي، وأنك تحاول تزييف موقعك. وحينها قد يجري تعليق أو إغلاق حسابك تماماً إذا حاولت انتهاك قواعد التطبيق والتي تعتمد على تحديد موقعك بمنتهى الدقة.

طريقة تزييف موقع الجي بي اس على أجهزة آندرويد

كيف تزيِّف موقع GPS على هاتفك؟
كيف تزيِّف موقع GPS على هاتفك؟

ابحث عن جملة “fake GPS” على متجر تطبيقات جوجل وستجد الكثير من الخيارات، بعضها مجاني وبعضها ليس كذلك، وبعضها يحتاج إلى عمل “روت” للهاتف. (الروت هو عملية برمجية للأجهزة العاملة بنظام أندرويد لفتح المجال لبعض التطبيقات التي تحتاج صلاحية الوصول إلى جذر نظام الأندرويد)

انتبه: تنطبق المعلومات التالية على أي هاتف بعض النظر عن العلامة التجارية المصنعة له؛ سامسونغ، جوجل، هواوي، شاومي.. إلخ.

أحد التطبيقات التي يمكنها تزييف موقعك، ولا تحتاج لعملية الروت، طالما أنك تستخدم نظام أندرويد 6.0 أو أحدث، هو “Fake GPS Free، وهو سهل الاستخدام لتزييف موقع هاتفك الأندرويد.

  1. ثبَّت تطبيق  Fake GPS Free على هاتفك.
  2. افتح التطبيق، على واجهة البداية، انقر على تمكين محاكاة المواقع/ENABLE MOCK LOCATIONS.
  3. ومن شاشة خيارات المطور/Developer options، انقر على تطبيق محاكاة الموقع/Mock location app واختر  FakeGPS Free  من القائمة.
 تمكين محاكاة المواقع/ENABLE MOCK LOCATIONS.
تمكين محاكاة المواقع/ENABLE MOCK LOCATIONS.
  1. استخدم زر العودة للعودة لتطبيق Fake GPS Free، وابحث عن الموقع الذي تريد تزييف هاتفك ليبدو به. يمكنك كذلك النقر مرتين على أي مكان على الخريطة لوضع علامة التحديد.
  2. استخدم زر التشغيل على أسفل يمين الخريطة لتفعيل إعداد الجي بي إس المزيف. وستظهر رسالة “تعيين الموقع المزيّف…” أسفل شاشة التطبيق.

يمكنك إغلاق تطبيق Fake GPS Free وفتح خرائط جوجل أو أي تطبيق آخر يستخدم موقعك لترى إذا تغير الموقع فعلاً أم لا.

للعودة لموقعك الفعلي وتعطيل الموقع المزيّف، عُد قم إلى التطبيق واضغط على زر الإيقاف أسفل يسار الشاشة.

إذا كنت مهتماً بتجربة وسائل مختلفة لتزييف موقعك، نقترح تطبيقات تغيير المواقع المجانية التالية، والتي تشبه كثيراً Fake GPS Free، حتى إن بعضها يمكنه تعيين مواقعك المفضلة، ومحاكاة الحركة، وتزييف الإحداثيات، وغيرها: Fake GPS، Fly GPS، GPS Emulator، Fake Location، Fake GPS Pro.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد